Sunday, March 1, 2009

لماذا يكذب الرجل ؟؟


لماذا يكذب الرجل ؟؟
بشكل عام الرجل يكذب من اجل نفسه ولتحسين صورته ، وهناك بعض بعض الرجال لايستطيعون الإجابه عن بعض الأسئله سوى بالكذب.
اما المختصون في علم النفس فقد حددوا ( 8 ) مجالات يكذب فيها الرجال.
اولا المنافسة: لو شعر الرجل بضعفه فإن 84% من الرجال يحاولون السيطره على الموقف ، لأن الرجل يرى انه الوحيد القادر على حل كل المشكلات ، ويعتبر طلب المساعده من الاخرين نوعا من الضعف .
ثانيا المشاعر: اذا سألت المرأة زوجها ، هل هل الامور تسير بنا على مايرام ؟ فلن تجد سوى إجابه معتاده (( كل شي على مايرام )) فالمرأة تناقش مشاعرها دون خوف من إعلان ضعفها ، ولكن الرجل تعلم منذ الصغر إخفاء مشاعره ، حتى الدموع يخفيها لأن الرجال لايبكون !!!
ثالثا الخوف : الرجل يكذب دائما لإخفاء مشاعر الخوف ، سواء من الظلام أو حتى من ركوب الطائره للحفاظ على الصوره القديمه للانسان الأول في الغابة ، فهو قناص ماهر ، يخفي خوفه امام الحيوانات المفترسه حتى لاتهاجمه ، ويبدو شجاعا حتى لاترفظه الجماعة ، وتختاره إحدى نساء القبيلة لحمايتها .
رابعا قلب الحقائق : يتفنن الرجل دائما في الكذب لقلب الحقائق ، ولإثبات انه على حق دائما ولا يخطىء أبدا ، كأن يقنع نفسه بأن التدخين غيرضار بالصحه .
خامسا إخفاء الحقيقه : إذا سألت المرأة الرجل هل مازلت تحبني ؟ أو هل تعجبك تسريحة شعري الجديده فإن الإجابه غالبا ستكون نعم أو على الأقل محايده لأنه لايرغب في دخول سلسلة من مناقشات لا تنتهي .
سادسا حب الكسل : الرجل يتعلم كيف يكذب للحفاظ على كسله ، فإذا طلبتي مساعدته في الأمور المنزليه ، فسيقول إن أحدا لايضاهيك في ذلك حتى تستمري في التضحيه والقيام بالمزيد ظنا منك أنك الأكفأ والأسرع ، او أن يقوم رغما عنه ، ويؤدي العمل بإهمال فلا تعاودي الطلب مره أخرى .
سابعا يكذب ليتجمل : يفضل الرجل إعطاء نفسه قيمه اكبر من قيمته الحقيقيه لذلك يتجمل الرجل بالكذب لإعطاء صوره افضل عن نفسه للكذب .
ثامنا الهروب من المواجهه : عندما تفاجىء المرأة الرجل متلبسا بأية جريمه زوجية ، فإنه يسرع بالكذب بلا أي تفكير ، يتلعثم .... يتنفس
بعمق ويهرب من المواجهه ... بينما لاتستطيع المراة أن تفعلها أبدا أبدا .

No comments:

Post a Comment