Sunday, April 19, 2009

قالولي الناس

دائماَ تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
عض كتفي ولا تعض رغيفي
خدعوك فقالوا


قلت "الحمد لله علي نعمة الرضا". فقالت لي هي وأبنها بكل ثقة "أنتِ كاذبة لا يوجد في الدنيا شخص يشعر بالرضا فرغم كل ما نملك من مال وعز وجاه لا نشعر بالرضا" فنظرت لهما متعجبة

.
قال لي "أنتِ علطول مبتسمة ومبسوطة، ليس لديك مشاكل؟!" فأجبته بابتسامة أخرى


نصحتني أمي قائله "اللي يضايقك أطوى صفحته" صدقتي يا أمي لكن كيف؟


قلت السمعة الطيبة والسيرة الحسنة هو أفضل ما ورثته من أبي


قالت لي "يا ليتني كنت مثلك، متي وأين تعلمتي كل هذا؟!" قلت لها "الدنيا أكبر مدرسة

قالوا لي "كيف تملكين هذه القدرة علي التسامح؟!" قلت "أضع نفسي في موقف غيري، وألتمس لأخيك عذراَ من 70 عذر


نصحتني أمي قائله "كفاك تفكير، أتركيها لله" قلت " العبد في التفكير والرب في التدبير


بعد طول تفكير قلت لنفسي "أعقلها وتوكل


نصحني قائلاَ "الله سندك


قالت لي "كيف أتعامل مع الشعور بالظلم والتجني" قلت لها "حسبي الله ونعم الوكيل


قالت لي "أنا الأن أملك أن أرد مظلمتي" قلت لها "تذكري دائماَ العفو عند المقدرة


قلت لكل من حولي "لا أستطيع أن أنام وبيني وبين أي شخص خلاف" لكن للأ سف لم يفهم أحد


نصحتني قائله "يظن الكثير أن التسامح ضعف. فأحذري


قالوا لي "بين الثقة بالنفس والغرور خيط رقيق. فأحترسي


قال لي " إن هذا الدين متين فأوغلوا فيه برفق" قلت "إن الدين في زيادة ونقص


قلت لها "ماذا يفيدك المال إذا وهبك الله ببنت معاقه


بعد نقاش طويل بيني وبين أستاذي في الجامعة قال لي "أفضل شيء لك بعد التخرج هو الزواج، فأيدته


قال لي طبيبي "أنتِ تبحثين عن المدينة الفاضلة


قالوا لي "لماذا السهر؟!" قلت "يشغلني المستقبل ويؤرقني الماضي فلا أشعر بالحاضر


سؤلت "ما هي أكبر مشكلة واجهتك في حياتك؟ وكيف قمتي بحلها؟" فأجبت "حياتي أبسط من ذلك

6 comments:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلآ ياقمر كلامك جميل قوووى
    ومحتاج وقفات لكل سطر
    بس انا هتكلم شويه كتيرررررررررر
    وأمرى الا الله فى كذا نقطه كده
    عبارات تزيد الثقه بالنفس

    1- الناجحون يثقون دائماً على قدرتهم على النجاح.

    2- تجاهل الناس الذين يرددون مستحيل ......مستحيل.

    3- قدر ما تركز مجهودك في موضوع ما تحقق النجاح فيه.

    4- رؤيتك السلبية لنفسك سبب في فشلك.

    5- رؤيتك الإيجابية لنفسك تدفعك دائماً للنجاح.

    6- فكر دائماً بما يسعدك وابتعد دائماً بما يقلقك.

    7- ما تخاف منه قد يحدث لك إذا استمررت في التفكير فيه .
    8- لا تقارن نفسك بالآخرين والأخص الفاشلين.

    9- لا تستمع لأي شخص يحاول إحباطك.

    10- أعرف نقاط ضعفك وتخلص منها.

    11- أعرف نقاط قوتك وحافظ عليها.

    12- الثقة بالنفس طريق النجاح والنجاح يدّعم الثقة بالنفس.

    13- الخوف من أي محاولة جديدة طريقك للفشل.

    14- أجعل فشلك بداية النجاح.

    15- محاولة النهوض من السقوط أفضل من أن تداس وأنت مرمي.

    16- أن تحاول أي محاولة جديدة وتخطأ لتتعلم أفضل من عدم المحاولة نهائياً.

    17- اسأل نفسك دائماً عن ما تخاف.

    18- ليس السؤال كيف يراك الناس ولكن السؤال كيف ترى نفسك
    تذكر بأن الشعور بالوحدة مع الآخرين وسوء العلاقة ناتج عن سوء التفاهم
    غالباً لا نرى الأمور على حقيقتها ولكننا نراها كما ندركها نحن كن واقعياً وانظر للأمور بدون تحيز
    الشخص الحر هو الذي يقول نعم للصواب ولا للخطأ.

    هتكلم يا أختى بقا على الطيبه ومعلهش اتحملينى شويه ممكن أطول معاكى
    زمن لم يعد الصديق يامن صديقه.... في ايام باتت علينا كلها غدر واسى ....افتح عيني على حياة ملؤها الهم والحزن....حياة لا اعرف فيها سوى طيبة القلب..... حياة وجدت فيها الغدر من اقرب الناس الي.... كنت طيبة لدرجة انهم استغفلوني .... استغبوني دمروني اهلكوني ....باتت حياتي سراااب....اوهام نطقت والكثير صدقها.... صدقها من كنت اعتقد ان له في القلب مكانة.... ولكن الاسى والاسف على زمن.... بات المحال فيه حقيقة.....المحال بات حقيقة ولا يمكن ان تتحقق الامال وتحدث كما نريد ونتمنى.... في هذه اللحظات اكتفتشفت ذاتي وها انا قررت ان اكتب لكم اليوم ....معاناة من لون الغدر والاسى لون العذاب والمر فالحياة كلها اسى وحزن والم
    ياااااااااااااااااااااااه موضوعك جميل قووو ى
    وبجد محتاره اتكلم فى أيه
    بس اللى أقدر أقوله ربنا يوفقك ويسعدك ويبعدك عن كل شر
    ويحقق ليكى كل اللى بتتمنيه
    أمين يارب العالمين
    تقبلى أحترامى
    وحبى الكريم
    أختك اللى بتحبك قووى
    إيناس

    ReplyDelete
  2. لغدر الزمان من اوجاع
    يا لقلوب ناس ضعيفة
    غدرت القلب وهاجت عليه
    تمردت عى الحب والمحبة
    وانقلبت على وفاء حبيب
    اوجاع الزمان باتت تقول للناس كفى ولو عندها فم لنطقت
    بها باعلى صوتها
    كم من حبيب غدر وكم من صديق تأمن له
    يبعك على اول مفرق
    اريد ان انسى يا زمان اريد ان ابيع طيبة القلب التى
    فى جسدى
    التى فطرت عليهاوخلقت بى
    اصبحت اندم على عيشة قاتلة اندم على كل شخص تعرفت عليه
    اريد ان امسح كل ما فى مخيلتى وارفرف كالطيور
    ابحث عن نفسى
    اريد ان انسى حياة الطفولة البريئة التى لا تعرف
    فى طياتها الغدر والجفاء
    انا اريد ان اعيش هكذا بلا حب وبلا رفيق درب
    كم سئمت غدر الغادرين كم تمنيت المنية ان تأخدنى
    واسترخى فى ثرى الارض بعيدا عن
    الكره قلة الوفاء
    الدنيا فرضت علينا اسلوب قذر للحياة
    ولكن ليست هى بل ضمائر الناس
    ااغلقت ووضعت فى زجاجة مع قمقم مارد
    واغرقت فى ادنى بحور الكون
    انا الان ضعيف الجسد ضائع الامل
    والمشاعر
    الى هون قف يا قلمى لا تكتب اى كلمة
    اتركنى غريب اتركنى ضعيف
    حتى انت يا قلمى اخاف ان تهجرنى
    يوما فلا اجد لى الرفيق الحبيب

    ReplyDelete
  3. اختى العزيزة كم هم ضعاف القلوب يستشرون فى حياتنا ندخلهم قلوبنا وافئدتنا ونأمنهم على اسرارنا التى لا نبوح بها مطلقا ولكن سرعان ما يظهروا على حقائقهم سرعان ما تلعب النميمة والحقد فى ضمائرهم ومن اقرب الناس ايضا نجده كذلك
    كم هو صعب كم هو شاق اصبحنا نتمنى الموت ننتظر المنية بفارغ الصبر
    وكم من غدرات الزمان التى لا نستطيع عدها ولكن كذلك يأبى القلب والعقل نسيان هذه اللحظات المئلمة


    الى هون اتوقف عن الكتابة لاتأمل غدر الزمات انظر على اناس رخاص القلوب والضمائر

    معلهش طولت قووى عليكى
    بس أعذرينى كلامك جميل ويستحق الاهتمام
    تقبلى تحياتى

    ReplyDelete
  4. حلوةةةةةةةة اوييييييييي ما شاء اللة عقبال بقيت البلوج وبجد عجبني موت البوست ده انتي مش متخيلة

    تحياتي مبتسمة دائما

    ReplyDelete
  5. تفتكرى ياصديقتى العزيزة لو فيه انسان فى كل شارع انسان واحد فقط فى كل شارع يحمل هذه المعانى ويعمل بها كان يبقى فيه مشكله فى البلد ؟؟؟؟
    كل الناس فى مصر للأسف اعتقد انهم قد قرأو مدونتك هذه ثم اتجهوا عكس ماهو مكتوب 180 درجة
    تحياتى ياصديقتى الحالمه

    ReplyDelete
  6. كلامك ده فكرني بكلام طبيبي قالي انتي مثالية زيادة عن اللزوم وبتدوري علي المدينة الفاضلة , بس بجد الكلام ده من واقع حياتي مر عليا وعيشته وهي ديه حياتي ومش حاعرف اغيرها

    ReplyDelete